كيفية إصلاح الخطأ ذو الرمز 740 على ويندوز 10 و 11

أبلغ بعض المستخدمين في مشاركات منتدى الدعم أن الخطأ 740 يحدث بشكل متكرر عند تشغيل تطبيقات معينة أو محاولة الوصول إلى مجلدات مختلفة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

حيث عرض رسالة الخطأ 740 الرسالة “العملية المطلوبة تتطلب رفع الامتيازات” على نظام ويندوز. كما يمنع الخطأ 740 المستخدمين من الوصول إلى التطبيقات أو المجلدات أو الملفات على نظام ويندوز.

كيفية إصلاح الخطأ ذو الرمز 740 على ويندوز 10 و 11

إليك طريقة إصلاح الخطأ 740 على نظامي التشغيل ويندوز 10 و ويندوز 11:

1- تعطيل حزم تطبيقات مكافحة الفيروسات لجهة خارجية

هل قمت بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات أو تطبيق أمان تابع لجهة خارجية على نظام ويندوز الخاص بك؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن الممكن أن يتسبب تطبيق أمان تابع لجهة خارجية في حدوث الخطأ 740 عن طريق حظر ملف EXE الذي تحاول تشغيله على ويندوز.  كما يمكن أن يحدث هذا إذا قام أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات بوضع علامة على ملف التطبيق على أنه ضار.

1- تعطيل حزم تطبيقات مكافحة الفيروسات لجهة خارجية

يتمثل أحد الحلول الممكنة في هذه الحالة في تعطيل تطبيق مكافحة الفيروسات التابع لجهة خارجية مؤقتًا قبل تشغيل التطبيق المتأثر. حدد خيار تعطيل درع الحماية من الفيروسات وحدده بالنقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة التطبيق في علبة النظام. إذا كانت خيارات الوقت متاحة، فحدد إيقاف تشغيل الحماية في الوقت الحقيقي لمدة ساعة تقريبًا.

إذا نجح تعطيل تطبيق الأمان، فلن تحتاج إلى تعطيل تطبيق الأمان مرة أخرى في كل مرة تقوم فيها بتشغيل ملف التطبيق. قد يتضمن برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك قائمة استبعاد ملفات مخصصة تسمح لك بإضافة استبعادات قوية لملفات التطبيق. أضف ملف EXE المصاب هناك لاستبعاده من برنامج مكافحة الفيروسات. 

2- قم بتشغيل التطبيق المتأثر بامتيازات المسؤول

تشير رسالة الخطأ 740 على نظام ويندوز إلى أن العملية المطلوبة تتطلب رفع الامتيازات. هذه نصيحة لتشغيل التطبيقات المعرضة للهجوم بامتيازات مرتفعة (مسؤول).

2- قم بتشغيل التطبيق المتأثر بامتيازات المسؤول

انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز كل تطبيق، وحدد “خصائص”، وانتقل إلى علامة التبويب “التوافق” وحدد “تشغيل هذا البرنامج كمسؤول“.

3- اضبط التطبيق للتشغيل في وضع التوافق

يوصى أيضًا بتشغيل التطبيقات القديمة في وضع التوافق. قد يؤدي هذا إلى حل مشكلات التوافق التي تسبب الخطأ 740. يمكنك تكوين التطبيق المتأثر للتشغيل في وضع التوافق من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  • افتح مجلد التثبيت الخاص بالتطبيق المتأثر في File Explorer.
  • ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف EXE الخاص بالتطبيق المتأثر وحدد خصائص -> التوافق.
  • حدد تشغيل هذا البرنامج في وضع التوافق وحدد ويندوز 8 أو نظام أساسي أقدم من القائمة المنسدلة. من الأفضل اختيار نظام ويندوز الأساسي حيث أصدر المطور التطبيق في الأصل.

كيفية إصلاح الخطأ ذو الرمز 740 على ويندوز 10 و 11

  • انقر فوق تطبيق -> موافق لتعيين إعدادات وضع التوافق.

4- قم بتعطيل ميزة التحكم في حساب المستخدم

يعد التحكم في حساب المستخدم ميزة أمان تعرض إشعارات عندما تحاول التطبيقات إجراء تغييرات إضافية. يمكن أن يؤدي تعيين التحكم في حساب المستخدم (UAC) على مستوى عالٍ جدًا إلى حدوث خطأ 740. لذلك، حاول تعطيل UAC قبل تشغيل التطبيق المتأثر.

كيفية إصلاح الخطأ ذو الرمز 740 على ويندوز 10 و 11
كيفية إصلاح الخطأ ذو الرمز 740 على ويندوز 10 و 11

5- تكوين إعدادات الوصول إلى المجلد على ويندوز لحل خطأ 740

يوصى بهذا الحل المحتمل للمستخدمين غير القادرين على الوصول إلى مجلدات معينة على ويندوز بسبب الخطأ 740. في هذا السيناريو، قد يكون هذا الخطأ مشكلة إذن مجلد ويمكن حلها عن طريق تحديد خيار استبدال كافة إدخالات إذن الكائن الفرعي.

حاول تعيين إعداد إذن “استبدال كافة الكائنات الفرعية” في المجلد المتأثر كما يلي:

  • اضغط على Win + E لفتح File Explorer.
  • افتح أي دليل يحتوي على المجلد الذي حدث فيه الخطأ 740.
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق المجلد المتأثر وحدد الخيار “خصائص لهذا الدليل”.
  • حدد الأمان من شريط علامات التبويب في النافذة.
  • انقر فوق خيارات متقدمة للوصول إلى إعدادات الأمان الإضافية.

كيفية إصلاح الخطأ ذو الرمز 740 على ويندوز 10 و 11

  • حدد خانة الاختيار الموجودة بجوار استبدال إدخالات الأذونات في كافة الكائنات الفرعية بإدخالات الأذونات الموروثة من هذا الكائن.

كيفية إصلاح الخطأ ذو الرمز 740 على ويندوز 10 و 11

  • انقر فوق تطبيق في نافذة إعدادات الأمان المتقدمة.
  • حدد نعم عند سؤالك عما إذا كنت تريد المتابعة.
  • اخرج من نافذة خصائص المجلد وأعد تشغيل الكمبيوتر.

6- قم بتغيير سلوك موجه رفع امتياز إدارة حساب المستخدم

إذا كان لديك محرر نهج المجموعة على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز، فحاول استخدامه لتغيير سلوك مطالبة رفع امتياز UAC. لا توجد إعدادات للرفع الفوري في التحكم في حساب المستخدم: خطأ سياسة السلوك الثابت 740 لبعض المستخدمين على نظام ويندوز.

لتحديد هذا الخيار في إصدارات ويندوز Enterprise و Pro:

  • افتح محرر نهج المجموعة المحلي.
  • ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق تكوين الكمبيوتر لتوسيع خيارات التنقل في الشريط الجانبي.
  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق إعدادات ويندوز وحدد خيارات الأمان.
  • ثم انتقل إلى السياسات المحلية -> خيارات الأمان للوصول إلى إعدادات سياسة UAC.

6- قم بتغيير سلوك موجه رفع امتياز إدارة حساب المستخدم

  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق التحكم في حساب المستخدم: سلوك مطالبات ترقية المسؤول في وضع موافقة المسؤول.
  • حدد خيار المستوى الأعلى بدون مطالبة من القائمة المنسدلة.

6- قم بتغيير سلوك موجه رفع امتياز إدارة حساب المستخدم

  • انقر فوق تطبيق لتثبيت سياسة رفع الامتياز دون المطالبة.
  • انقر فوق “موافق” لإغلاق نافذة إعدادات السياسة.
  • ثم أغلق محرر نهج المجموعة وأعد تشغيل ويندوز.

7- قم بتعطيل وضع موافقة المسؤول لتجاوز خطأ 740 على ويندوز

عند تمكين وضع موافقة المسؤول، يُطلب من المستخدمين المسؤولين الحصول على إذن لأداء المهام. هذه سياسة أمنية صارمة في محرر نهج المجموعة ويمكن أن تؤدي إلى مشكلات تصعيد الامتيازات. لإيقاف تشغيل وضع موافقة المسؤول، اتبع الخطوات التالية:

  • في محرر نهج المجموعة، انتقل إلى خيارات الأمان كما هو موضح في الخطوات 1-4 من الحل 5.
  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق إعداد سياسة التحكم في حساب المستخدم: وضع موافقة المسؤول لحسابات المسؤول المضمنة.

7- قم بتعطيل وضع موافقة المسؤول لتجاوز خطأ 740 على ويندوز

  • انقر فوق زر الاختيار معطل إذا تم تمكين هذه السياسة.

7- قم بتعطيل وضع موافقة المسؤول لتجاوز خطأ 740 على ويندوز

  • حدد تطبيق لتعطيل وضع موافقة المسؤول.
  • حدد الخيار “موافق” لإغلاق نافذة السياسة.

تخلص من خطأ ويندوز 740 بسهولة

يعد الخطأ “العملية المطلوبة تتطلب رفع الامتيازات” ذو الرمز 740 على ويندوز مشكلة غير مريحة في وصول المسؤول يحتاج العديد من المستخدمين إلى إصلاحها.

حيث قام المستخدمون بحل هذه المشكلة من خلال تطبيق الحلول الممكنة الواردة في هذا الدليل. لذلك، قم بتطبيق هذه الإصلاحات لخطأ ويندوز 740 بالترتيب المحدد للعثور على إصلاح يعمل مع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 أو ويندوز 11.

 

تعليقات

مرحب بك للتعليق و مشاركة رأيك

التسميات

أخبار ، news إدارة الإجهاد في العمل أدسنس أدوات أرخص إشتراك مدفوع إصلاح خطأ إضافات بلوجر أفضل أفضل 10 أفضل 4 أفضل 5 أفضل 7 إكس أكواد أكواد الألوان الإسلام البحث عن وظائف البحث عن وظيفة البرامج التسويق بالعمولة التصميم التصوير التصوير الاحترافي الجزائر الحماية الذكاء الاصطناعي، تطبيقات ،أندرويد ،الآيفون الربح من الانترنت الربح من النت الشراء عبر الإنترنت في الجزائر العمل العمل والتوظيف ألوان الوان أندرويد إيثريوم أيردروب بايبال بايبال، ماستر كارد،فيزا،تفعيل،paypal بدون رأس مال بلوجر بيتس ستوديو 3 بيتس ستوديو برو بيتكوين تبادل إعلاني تخفيضات،كوبون،شراء،ربح تدوينة تطيقات تعيين مستشار وظيفي تواصل اجتماعي توظيف توظيفـ، سيرة ذاتية تويتر جي كويرى حد إدخال الأحرف حد إدخال الأحرف في ChatGPT حساب حساب فاتورة الكهرباء خطأ خطأ 740 على ويندوز خطأ ويندوز دراسة دروس بلوجر ر ربح ساعة سكربتات مواقع سلسلة كيف تربح من مدونتك سوناطراك شرح شرح بالفيديو شركات استضافة شركات استضافة مواقع صور طرق طريقة طريقة إصلاح عام 2023 عامل مستقل عملات غوغل فاتورة الكهرباء فايس بوك فوركس في فيديوهات ترفيه فيس بوك قابلة للطي قوالبي كاميرا كانفا كتب تعليمية كسب المال كمبيوتر كيفية الشراء من Aliexpress ليتكوين مجانيات محفظة مراجعة مسابقات مستشار وظيفي مشاكل بلوجر مشكلة مشكلة ChatGPT مُصور مُصور هاوٍ مصورًا محترفًا مقارنة مقارنة،هواوي،آبل،آيباد إير مقالات منصات منوعات مواقع نتفليكس نصائح نصاب هاوٍ هواتف هواتف قابلة للطي هواوي واتش 4 برو وظيفة وورد بريس ويندوز ويندوز 10 ويندوز 11 يوجوف Aliexpress bitsler Chatgpt ChatGPT Plus fiverr GPT-4 HTML jQuery youtube

نموذج الاتصال

إرسال